TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

دبي تبحث مستقبل البنية التحتية وملف التنقل ذاتي القيادة

دبي تبحث مستقبل البنية التحتية وملف التنقل ذاتي القيادة
دبي - صورة أرشيفية

دبي - مباشر: ناقش مجلس دبي لمستقبل النقل خلال اجتماع برئاسة المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات، مطر الطاير، مستقبل البنية التحتية للنقل بالإمارة وملف التنقل ذاتي القيادة.

وأفاد المركز الإعلامي لحكومة دبي في بيان صادر، اليوم السبت، أن الاجتماع شهد مناقشة التطورات في مستقبل البنية التحتية للنقل والإجراءات التي يجب أن تتخذها المدن استعداداً لمتطلبات مستقبل النقل، إلى جانب مناقشة ممارسات بعض المدن وتوقعاتها عن التنقل ذاتي القيادة مثل مدينة أوسلو.

وتابع البيان، كما تم مراجعة قائمة المبادرات والمشاريع التي تم طرحها في الاجتماع الأول والتي تمثلت بالمركبات ذاتية القيادة، والتكنولوجيا والأنظمة الذكية فيما يخص مستقبل النقل، ونماذج العمل الجديدة لتشجيع استخدام وسائل النقل الجماعي والتنقل المشترك، ووسائل النقل المستدامة، والتوجهات العالمية لمستقبل النقل، والمشاريع والمبادرات التي تعتزم دبي تنفيذها في هذا الجانب.

كما شهد الاجتماع، استعراض الفرص والتحديات المستقبلية للنقل، وأولويات الفرص المتاحة التي تسهم في بناء مستقبل النقل في إمارة، كما تم مناقشة التحضيرات المتعلقة بالاجتماع النهائي للمجلس للعام الجاري 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن مجلس دبي لمستقبل النقل هو واحد من بين 13 مجلساً، ضمن مجالس دبي للمستقبل التي تشرف عليها مؤسسة دبي للمستقبل.

ترشيحات

"سيتي سكيب" العالمي يختتم أعماله في دبي

حاكم دبي يـصدر مرسوماً بإعفاءات من رسوم وغرامات "التسجيل ...

مرسوم من حاكم دبي بشأن مبادرات تحفيز النمو الاقتصادي